عملية رفع و شد الثديين

breastremoval

مقدمة
عملية رفع و شد الثديين هي عمليه جراحيه الغرض منها اعادة الشكل الطبيعي للثدين و اعادة مظهرهم الجمالي وعن طريق هذه العمليه يمكن تقليل حجم الهاله بحيث يظهر الثدي مرفوعا و متاماسكا,مع التقدم في العمر فإن معظم النساء يصبن بترهلات الثديين وفقد الشكل الجمالي وهناك ايضا بعض العوامل الاخرى المؤثرة مثل التغير في الوزن و الحمل و الرضاعه وهذه التغيرات تبدأ تدريجيا و تكون عادة ما بين سن العشرين الى الاربعين عاما, حجم غدة الثدي قد لا يتأثر و لكنها قد تفقد خاصيتها و من خلال عملية رفع و شد الثديين يمكنها ان تعيد خاصية الغده و وضعها في مكانها. أما إذا كان حجم الثدي صغيرا أيضا فإنه بالإمكان تكبير الثدي في نفس الوقت مع الرفع وذلك بزرع مادة السليكون أو خلافه.
من هم المرضى المؤهلين لإجراء هذه العمليه
هذه العمليه تخص بالذكر النساء ذوات الثديين المتراهلين و المتدلين اللواتي لديهن شعور بالاحراج و عدم الرضا مما ينعكس عليهن باثآر نفسيه و اجتماعيه سلبيه و نخص بلذكر ان هذه العملية يمكنها رفع و شد الثديين مهما كان حجمهما, و لكن مع تقدم السن التدريجي و بسبب تاثير الجاذبيه الارضيه بامكانهما اعادت تراهل الثدي (لا توجد عمليه جراحيه بامكانها مقاومة الجاذبيه الارضيه).
لذالك نحن نعتبر الاستشاره الطبيه قبل العمليه اهم من العمليه بحد ذاتها لأن كل مريضه لديها وجهة نظر مختلفه من حيث كيفية حجم الثديين وموضع الحلمه و الهاله بعد العمليه و الندبات الناتجه عن ذلك .
مخاطر العملية
لاتوجد عمليه جراحية مهما كان نوع العملية دون مخاطر. وينبغي مناقشة المخاطر بالتفصيل مع الطبيب الجراح وطبيب التخدير.
من غير المخاطر التي قد تحدث من خلال التخدير العام و التي يتم مناقشته قبل العملية مع طبيب التخدير و العناية الفائقة يمكن أن يحدث كدمات أو انتفاخ مكان الجراحة أو نزف دموي تحت الجلد والتهاب الجرح مما يؤدي إلى ظهور ندبات قبيحة المظهر و من غير هذه المخاطر يمكن للندبات الدائمة أن تظهر و لكن بخبرتنا الكبيرة يمكننا التغلب على كل هذه المخاطر السابقة. و لكن من الصعب تضميد الجروح والندوب لدى المدخنين.
عملية شد و رفع الثدين ليست من العمليات البسيطة و لكنها الحل الأمثل. لذلك يجب اختيار جراح تجميل من ذوي الخبرة العالية، وخبرتنا في هذا المجال تمتد لأكثر من 20 عاما.
تعليمات قبل العملية
لا تأكل أو تشرب أي شيء بعد منتصف الليل قبل االعملية.
يحظر تناول الأدوية التي تحتوي على الأسبرين ، قبل إسبوعين من العملية.
عادة يتم إجراء العملية خارج فترة الحيض.
يجب عليك أن تخطر الجراح وطبيب التخدير إذا كانت لديك مشاكل طبية (التوتر ، ومشاكل الأوعية الدموية ، وأمراض القلب والسكري ومشاكل في الرئة ونزيف الدم ، والصرع ، والمشاكل العصبية والحساسية لبعض الأدوية).
يجب إخبار الطبيب إذا كنت تستخدم العدسات اللاصقة أو أسنان صناعية.
نصيحة هامة نقدمها لكل من يقدم على إجراء هذه الجراحة من المدخنين بضرورة التوقف التام عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية وأسبوعين بعدها .
تجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس .
لا تتبع نظام غذائي صارم قبل الجراحة لأنه قد يؤدي إلى تأخير الشفاء .
في حال إصابتكم بالبرد أو أي عدوى ينبغي أن يتم تأجيل العملية.
عملية رفع و شد الثديين
عملية رفع و شد الثديين تتم تحت التخديرالعام فهي تستغرق ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب حجم الثديين هناك العديد من التقنيات لإجراء هذه العملية و لكن التقنية المفضلة لدينا و الأكثر أمانا من حيث النتائج بعد العملية تتم من خلال شق جراحي على شكل شبه دائري آخذين في الاعتبار الشكل الطبيعي للثدي و من خلال هذا يتم استئصال جلد الثدي الزائد و يتم نقل الحلمة و الهالة إلى أعلى من خلال تصميم يتم رسمه قبل العملية أما إذا كان حجم الثدي صغيرا فإنه بالإمكان تكبير الثدي في نفس الوقت مع الرفع وذلك بزرع مادة السليكون أو خلافها و يتم زرعها اما تحت الغده او تحت العضله الصدريه الكبرى. النتيجة النهائية تترك ندبه دائرية حول الحلمة و ندبه عاموديه من الحلمة حتى أسفل الثدي و أخرى أسفل الثدي و من خلال تعليماتنا يتم التغلب على هذه الندبات من حيث الجمالية و عدم الظهور و في نهاية العملية يتم إدراج أنابيب لشفط السوائل و تترك في العادة لمدة يوم أو يومين.
البقاء بالمستشفى
نحن نفضل البقاء في المستشفى من 1-3 أيام لزيادة سلامة المرضى والحد من المخاطر إلى أدنى حد ممكن. خلال هذه الفترة، يعطى للمريض المضادات الحيوية والغيار اليومي على الجرح بعد يومين تتم إزالة أنابيب تسرب السوائل التي تم وضعها و في أول 24-48 بعد الجراحة، قد يكون هناك عدم ارتياح طفيف و بعض الآلام المحلية ويمكن التغلب عليها عن طريق المسكنات.
فترة النقاهة
وتكون بعد العملية، ويتم إزالة الخيوط بعد 12-14 يوما بعد إجراء العملية يجب إرتداء حمالات الثدي الطبية (المطاطية) لمدة 2-3 أشهر بعد العملية التورمات والكدمات في موضع الجراحة أمر طبيعي ومؤقت يختفي سريعا خلال أيام. يفضل ارتداء الصدرية (رداء الثدي) من النوع الطري بعد العملية كنوع من الدعامة للثديين كما ينصح بأخذ فترة راحة وبالحد من النشاط اليومي المعتاد. يمكن عادة العودة إلى مقر العمل خلال اسبوع من تاريخ العملية أما الأعمال التي تحتاج لمجهود فإنه من الطبيعي تأجيلها لمدة ستة أسابيع ومن المستحسن تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 1 سنة بعد العملية لكي لا تسبب تصبغ الندبة. فقد الإحساس بمنطقة الحلمة و الهالة و هذا إن حدث فإنه يستمر لمدة لا تزيد عن 6 أسابيع و في بعض الحالات النادرة جدا قد تكون دائمة.
ليس للعملية أي تأثير على الرضاعة إذا تم الحمل من جديد و لكنها قد تؤثر على الندبات و وضعية الثدي .
إما بالنسبة للندبات في أول 6 أشهر تكون حمراء اللون ومنتفخة ولكن بعد 9 أشهر إلى عام تعود إلى حالتها الطبيعية و يكون لونها فاتحا و لذلك ينصح بعدم تعرض الثديين لأشعة الشمس لمدة سنه حتى لا تسبب في تصبغ الندبات, عزيزتي يجب عليكِ أن تعرفي أن هذه العملية تترك ندبات كبيرة و واضحة و دائمة و نحن نفعل كل ما بوسعنا من طاقتنا و خبرتنا لجعل هذه الندبات غيره مرئية . والجدير بالذكر ان الصدرية تخفي ما يظهر من هذه الندبات.
استنتاجات
يجب عليكِ أن تضعي في الاعتبار أن الشكل الجديد لثدييك لن يكون دائما من خلال تأثير الجاذبية الارضيه ،و الحمل و زيادة ونقصان الوزن والشيخوخة يمكن أن تسبب بالتدريج في ترهلات الثديين ..
لدينا خبرة كبيرة في هذا النوع من العمليات ، أكثر من 3200 عمليه تم معالجتها في هذا المجال حتى الآن إذا كنت مستعدة لتحمل نتائج هذه العملية من وجود ندبه دائمة فان عملية رفع و شد الثديين تكون هي الحل الأمثل لهذه الحالة.

شارك هذه الصفحة

Footerlogo

لسنا الوحيدون ولكننا الأفضل … نسعى دائماً للطليعة … رضى العميل أولاً ، نرحب بكم و يسرنا تشريفكم نحن مجموعة سينايار للسياحة الطبية الخبرة دليلنا , نقدمها لكل من سلك طريقنا بأمانة و صدق و سر نجاحنا وتواصلنا ثقة العميل بنا واحترامه لنا وصبره علينا والمصداقية مع عميلنا تعتبر مجموعتنا واحدة من الشركـات الطموحة و الفاعلة في مجال خدمات السياحة الطبية , وقد تبوأت المجموعة منذ انطلاقتها مكانة مرموقة وانطلقت لتأخذ مكانها بقوة بين اكبر الشركات العاملة في هذا المجال

اتصل بنا

icon mail   
 smartphone   989217714787+
  icon telephone - Copy  989138154504+
  icon-fax  983137866528+

الشبكات الاجتماعية